القائمة الرئيسية

الصفحات

شريط الاخبار

سبب إلغاء إجازات عيد الفطر للسورين 2022

 الغاء اجازات العيد إلى سوريا


صويلو: تركيا تغلي اجازات العيد إلى سوريا.



أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو أن بلاده تعتزم إلغاء زيارة العيد، التي يتم منحها للاجئين السوريين في كل عام.


وقال صويلو في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء: “لن يتم السماح للاجئين بالتوجه إلى المناطق الآمنة شمالي سورية لقضاء عطلة هذا العيد والعيد القادم”.


كما اتهم صويلو زعيم حزب “الشعب الجمهوري” المعارض كمال كليجدار أوغلو، “بانتهاج أسلوب استفزازي لتأجيج معاداة الأجانب في تركيا وفي الوقت نفسه طرح قضية اللاجئين مع اقتراب كل استحقاق انتخابي”.


وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، قال كليجدار أوغلو أن حزبه سيعمل على إرسال اللاجئين إلى بلادهم بإرادتهم مع ضمان سلامة أرواحهم وممتلكاتهم في حال وصوله إلى السلطة، مضيفاً: “سنرسي السلام مع ذاك البلد وسنرسلهم إلى بلادهم”.


في سياق متصل، دعا زعيم حزب “الحركة القومية”، شريك حزب “العدالة والتنمية” في “تحالف الشعب”، في كلمة أمام الكتلة النيابية لحزبه في البرلمان، اليوم الثلاثاء، إلى عدم السماح للسوريين الذين يدخلون إلى بلادهم لقضاء إجازة العيد، بالعودة إلى تركيا.


وقال: “ليست هناك حاجة لعودة اللاجئين السوريين القادرين على الذهاب إلى بلادهم لقضاء العيد”.


كذلك أضاف: “حالما يتم القضاء على الظروف القاسية التي تسببت في مغادرة اللاجئين السوريين لبلادهم، فإن أولويتنا وهدفنا هو توديعهم كما جاؤوا بشكل آمن وطوعي”.


جدير بالذكر أن الحكومة التركية سمحت خلال الأعوام السابقة للاجئين السوريين على أراضيها بالدخول إلى سورية لقضاء إجازة عيدي الفطر والأضحى والعودة خلال فترة معينة.

#الأناضول

تعليقات