القائمة الرئيسية

الصفحات

شريط الاخبار

مجموعة عنصرية تهاجم طالبي اللجوء في تركيا

 اخبار تركيا 

وتطلق الجماعة على نفسها اسم جماعة أتامان الإخوانية ، وتهدد اللاجئين على وسائل التواصل الاجتماعي وتدعو إلى ارتكاب مذابح من خلال تبادل الرموز النازية. شعار الفرقة هو "اقتل لسباقك!" كما يدعم النازيون الجدد الأوكرانيون المجموعة ، التي تُلزم كل عضو بحمل السلاح.

atman kardeşler


يستمر خطاب الكراهية ضد اللاجئين في تركيا. يُستهدف اللاجئون السوريون والأفغان بخطاب عنصري. تحاول بعض الجماعات استفزاز الجمهور بالدعوة إلى العنف ضد اللاجئين. ومن بين الذين يجرون مثل هذه الدعوات الجماعة المسماة "إخوان أتامان".


وزعم في منشورات أعضاء الجماعة على مواقع التواصل الاجتماعي أنهم هاجموا بعض اللاجئين في اسطنبول وأنقرة وأرضروم بالسكاكين. في مقاطع الفيديو التي نشرتها المجموعة على الإنترنت ، يتبين أنهم تدربوا في المعسكرات على الهجوم بالسكين.


وقد أُغلقت مؤخرًا حسابات المجموعة ، التي تنشر على وسائل التواصل الاجتماعي منذ حوالي عام وتحرض ضد طالبي اللجوء. لاتخاذ إجراء بشأن ذلك ، أعادت جماعة أتامان فتح حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي في 14 أبريل / نيسان. المجموعة ، التي تضم أكثر من 600 عضو في مجموعة Telegram ، شاركت أيضًا نص العقيدة مع أعضائها.


وبحسب المعلومات التي حصلنا عليها من مصادر الشرطة ، فمن المعروف أن هذه المجموعة تعمل في مدن مثل اسطنبول وأنقرة وأرضروم. ورغم أن أعضاء التنظيم اعتقلوا بسبب بعض أنشطتهم ، إلا أنه تم الإفراج عنهم بعد فترة. من ناحية أخرى ، تم الإبلاغ عن وجود مجموعات أخرى تقوم بأنشطة مماثلة. وذكرت المصادر أنها تتابع المجموعة وهي مهتمة بالموضوع.


"أفضل طريقة لزيادة الوعي العنصري في المجتمع هي عكس العنف اجتماعيًا.

تعليقات