القائمة الرئيسية

الصفحات

شريط الاخبار

لبنان يهدد بترحيل الاجئين السورين إلى سوريا

ترحيل السورين من لبنان

قال في كلمته رئيس الوزرالبناني"نجيب ميقاتي"  اليوم الاثنين، هدد  بطرد النازحين السوريين الذين يقيمون  في لبنان اذا لم يتخذ المجتمع الدولي خطوةالى الامام  على إعادتهم.
لبنان يهدد بترحيل الاجئين السورين إلى سوريا


عدد الاجئين السورين في لبنان


ويقطن في  لبنان. الذي يواجه أسوأ أزمة اقتصادية  ، حيث أصبح عجز في تأمين خدمات للمواطنين وان لديه أعلى نسبة من اللاجئين في العالم من بين سكانه ، حيث قدرت  الحكومة أن السوريين يمثلون ما يقرب من ربع سكانه الذين يزيد عددهم عن ستة ملايين نسمة.

الوضع الاقتصادي في لبنان

وقال رئيس الوزراء نجيب ميقاتي  “بعد مرور 11 عاما من اندلاع حرب والأزمة السورية ، لم يعد لبنان قادر  على تحمل هذا العبء ، خاصة في ظل الظروف التي نمر بها الحالية”

لبنان يطلب المساعدة من المجتمع الدولي


وأضاف  أنه يدعو المجتمع الدولي إلى العمل مع لبنان لتأمين عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم وإلا سيعمل  بإخراجهم من للبنان من خلال الوسائل القانونية والتطبيق الصارم للقانون اللبناني جاءت تصريحات ميقاتي خلال حفل إطلاق خطة الاستجابة لأزمة لبنان 2022-2023 ، التي تدعمها الأمم المتحدة.وكانت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في لبنان نجاة رشدي حاضرة.

طلب لبنان 3 مليار دولار لمعالجة  تأثير الأزمة السورية


طالب لبنان يوم الاثنين بتقديم 3.2 مليار دولار لمعالجة التأثير المستمر للأزمة السورية ، بحسب بيان للأمم المتحدة. تقول الأمم المتحدة إنه تم تقديم حوالي 9 مليارات دولار كمساعدات من خلال خطة لبنان للاستجابة للأزمة منذ عام 2015.

الاستياء العام من استمرار وجود اللاجئين السوريين في لبنان


افترض بعض الشخصيات السياسية والنقاد مؤخرًا أنه بفضل المساعدات النقدية التي تقدمها وكالات الإغاثة ، يتلقى اللاجئون السوريون مساعدات أكثر من أفقر اللبنانيين.

تسعة من كل عشرة سوريين في لبنان يعيشون في فقر ، بينما ارتفعت مستويات الفقر للبنانيين أيضًا لتغطي أكثر من 80 في المائة من السكان.


حذرت جماعات حقوقية ، بما في ذلك هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية ، من الإعادة القسرية إلى سوريا ، حيث وثقت حالات اعتقال وتعذيب واختفاء ارتكبتها السلطات السورية بحق العائدين.

تعليقات