القائمة الرئيسية

الصفحات

شريط الاخبار

الرئيس أردوغان يدعو الناجين من الزلزال إلى عدم الاستسلام للتشاؤم

 وحث الرئيس رجب طيب أردوغان الملايين من الناجين من الزلزال على عدم الاستسلام لليأس مع استمرار الحكومة التركية وشعبها في الوقوف إلى جانبهم من خلال تقديم المساعدة والملاجئ الدائمة الجديدة.

زلزال ، تركيا ، مساعدات ، مأوى ، منازل ، عملية إعادة إعمار ، الرئيس أردوغان ، الحكومة التركية ، الجيش ، تشاؤم.


وكتب أردوغان في تغريدة في 30 نيسان / أبريل "إخواني الناجين من الزلزال ... عقولنا وقلوبنا معكم على الدوام ، ولا ننساكم أبدًا ونواصل العمل على مداواة جراحكم". وأشار إلى مقتل أكثر من 50 ألف شخص في الزلازل المدمرة أوائل فبراير ، والتي وصفها بـ "كارثة القرن".


وقال "لكننا سنواجه كارثة حقيقية إذا نسينا واجبنا" ، موضحا الجهود المكثفة التي تبذلها الحكومة للتخفيف من أوضاع الناجين في 11 محافظة بالبلاد.


وذكر أردوغان أن أكثر من 3.5 مليون شخص يقيمون في مراكز مؤقتة ودور ضيافة ومنتجعات ، مضيفًا أن 806 آلاف خيمة و 85500 حاوية تستضيف الناجين في 350 موقعًا مختلفًا في المنطقة المنكوبة بالزلزال.


وأكد الرئيس أنه تم تخصيص أكثر من 30 مليار ليرة تركية للناجين من الزلزال الذين فقدوا أحباءهم في الكارثة ، بينما تلقى 2.4 مليون شخص الدعم النفسي والاجتماعي.


وقد بدأ بالفعل بناء 125 ألف منزل وتم وضع أساسات 58630 منزلا. في الآونة الأخيرة ، تم بناء منازل مقاومة للزلازل مع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف.


وقال أردوغان إنه في غضون عام واحد ، سيتم منح 319 ألف منزل جديد لأصحابها في منطقة الزلزال.


ودعا الرئيس قادة المعارضة الذين يزورون منطقة الزلزال بصفتهم "سياح زلزال" ، وحث الناجين على عدم الاستسلام لليأس بعد الاستماع إلى أحزاب المعارضة. "ثقوا بنا وصلوا من أجلنا. بعون الله ، سنتغلب قريبًا على هذه الأيام الصعبة ونصل إلى مستقبل مشرق".


في غضون ذلك ، استأنف أردوغان ، الذي كان يعاني من مرض طفيف ، حملته السياسية خلال عطلة نهاية الأسبوع. وتظاهر في إزمير وأنقرة يومي السبت والأحد على التوالي.

تعليقات